تقدم اكسبلوركس مجموعة من البرامج تشترك فيما بينها بتحفيز المشارك على تطوير مهاراته واعادة النظر في نفسه اولا وفيما حوله كذلك وذلك عن طريق كسر النمطية والرتابة ... تأمل واختر المسار المناسب:


التجربة المتكاملة

صمم هذا المسار ليمكّنكم من اكتساب مهارات التخطيط، التفكير، البحث، المناقشة والتواصل مع المحيط بفاعلية، والقيام بالمناظرات، ويوفر هذا المسار تكوين خبرات تعليمية فريدة غاية في المتعة إذا ما وضعت في سياقها الصحيح؛ ثم لكم أن تتخيلوا بعد كل هذا الجهد الفكري والجسدي أن تكافئوا أنفسكم برحلة رائعة، تقومون من خلالها بوضع الخطط التي استحوذت على جهدكم وتفكيركم موضع التنفيذ.


يوفر هذا المساق خبرة تعليمية مكتملة يتخللها الاستكشاف، والتعرف على حقيقة الأشياء عن قرب خلال 8 أسابيع من التدريب العملي والاكتشاف، وتتكلل هذه الخبرة برحلة استكشافية إلى خارج البلاد لخمسة عشر يوماً.


التدريب ورحلة الاستكشاف صنوان، يكمل كل منهما الآخر، ويسهمان بشكل كبير في حفز المشاركين على اكتشاف الذات والعالم، والتمتع باختبار النظم والمعايير التقليدية وتحدّيها. إذا اخترتم هذا المسار، فإنكم ستخوضون غمار رحلة نفسية وجسدية، ستترك في مخيلتك ذكريات لا تنسى.


مدة الرحلة أسبوعان إلى واحد من الأماكن الأكثر شهرة في العالم: كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قامت إكسبلوركس بكل الترتيبات اللازمة، وخططت للرحلة لتكون عميمة الفائدة.

إكتشف ذاتك

المغزى من هذه التوليفة هو السماح للمشاركين بالتعرف على مكامن القوه و مواطن التحسين في مهاراتهم الشخصية والادارية. يتم ذلك ببساطه عن طريق الالتحاق ببرنامج تدريبي يتم من خلاله العمل في مشروع معين لمدة ثمانية الى عشرة اسابيع. البرنامج هو عملي بحت يتطلب من المشاركين العمل والتفكير والتفاعل الذهني واليدوي على اكمال مشروع متكامل الجوانب واخراجه في صورة بحث يتم تسليمه عند نهاية البرنامج.

يكمن السر في اعطاء المشاركين الفرصة لممارسة كثير من الانشطة الادارية والشخصية والمهنية بحيث يتاح لهم التعامل معها بصورة حية وحقيقية. عن طريق مباشرة تلك الاعمال والمهام يتاح للفرد التعرف على ما قد يمثل نقطة تميز لديه او ما قد يمثل مجالا جديدا لم يكن على دراية به. المبدأ الاساسي من وراء المشروع هو اولا تنمية المهارات الموجودة، وثانيا التعرف على مهارات او توجهات او مواهب لم يكن المشارك مدركا لها، والطريق الامثل للتعرف على اية مهارة هي بممارستها الشخصية و الفعلية، و بهذا نكون قد اعطينا المشاركين فرصة التعرف الواقعي على تلكم المهارات وكذلك تحفيز المشاركين للتعرف على مجالات ومواهب قد لا تكون خطرت لهم على بال. يجدر بالذكر ان مبادرة اكسبلوركس بحد ذاتها كانت نتاجا لتجربة شخصية من خلالها تم التعرف على بعض مكامن القوة ومجالات التطوير والابداع لدى الفريق المؤسس .



رحلة التوازن

يقال: "في السفر سبع فوائد..."، وإكسبلوركس تثني على هذا القول وتتمسك به ويتجلى ذلك في مسارها هذا، والمصمم للذين يرغبون في التعلم والتطوير من خلال التأمل، الاستبطان، الاستبصار، والخبرات الممتعة، بعيداً عن التجارب التقليدية.


يوفر هذا المسار رحلة للتفكير وكسر القيود والاستمتاع، يرفدها سعي حثيث لتقديم تجربة "سفر" فريدة من نوعها ستبقى ماثلة في الذاكرة؛ يهدف هذا المسار إلى أن يمارس المشاركون التفكير بحرية، بعيداً عن ما ألفوه من تجارب ورحلات سابقة، لإحياء مكامن الحواس لديهم، وتجديد طاقتهم، وتعميق مدى استجابتهم لكل شيء من حولهم .


هذا هو نهج اكسبلوركس، فلتنطلقوا في رحلة فريدة من التعلم والتامل والاكتشاف!

التسجيـــل